طريق القصيم الرياض السريع ... كم السرعة على الطريق؟

طريق القصيم الرياض السريع … كم السرعة على الطريق؟

يعتبر طريق القصيم الرياض السريع أحد الطرق السريعة في المملكة، ويربط طريق القصيم السريع بين كلا من مدينة الرياض والقصيم، ويبلغ طول طريق القصيم السريع الجديد ٣١٧ كم، استغرق العمل في طريق الرياض القصيم السريع حوالي ٤ سنوات، كما بلغت تكلفة إنشاء الطريق ذو الست مسارات ١.٦٨٥ مليار ريال سعودي.

طريق القصيم الرياض

يبدأ طريق القصيم الرياض السريع من طريق الرياض الدائري في الشمال، امتداد طريق مكة المكرمة، ثم يسير إلى إتجاه الشمال الغربي لمدينة الرياض، ثم يمر بعدة مناطق إلى أن يصل بالطرق الرئيسية لمنطقة القصيم، يعيب طريق الرياض القصيم ازدحام حركة المرور في بعض المناطق.

أهمية طريق القصيم الرياض السريع

تكمن أهمية الطريق في أنه يربط بين مدينة الرياض ومنطقة القصيم، إذ يخدم أكثر من ٦٠ قرية ومدينة تقع على جانبي الطريق، كما يعتبر أحد أهم الطرق الممتدة من الجنوب الشرقي الى٦الشمال، من حدود سلطنة عمان، مرورا بحدود الإمارات وقطر، إلى آخر نقطة في الحدود الشمالية للسعودية مع الأردن، مرورا بمناطق القصيم وحائل، ومنطقة الجوف، ومنطقة تبوك.

يهمك أيضا: كل ما تود معرفته عن شارع حراء في جدة.

كما تعتبر نقطة بداية الطريق هي مركز توزيع لحركة المرور الرئيسية القادمة إلى العاصمة الرياض، عبر طريق الرياض الدائري، فهو يربط منطقة القصيم ذات الأهمية الزراعية بالعاصمة، إضافة إلى أنه يربط باقي المناطق الرئيسية في المملكة.

كم السرعة على طريق الرياض القصيم؟

سرعة طريق الرياض القصيم هي ١٤٠ كم/ساعة، كما صمم الطريق وفق أفضل المواصفات الهندسية، وتم إضافة معابر الإبل والماشية على الطريق كل ٣٠كم، ويمكن قطع الطريق في مدة ٥ ساعات.

وتم تخصيص مناطق الخدمة في الطريق، بحيث منطقتين للخدمة تقع في الجزيرة الوسطية للطريق، تفصل اتجاهي المرور، كما يوجد ١١ موقف جانبي للسيارات، تم إنشاؤها على امتداد الطريق لتوفير الراحة للمسافرين.

خريطة طريق القصيم الرياض السريع

موقع طريق القصيم الرياض السريع