سعر الخروف الأسترالي في السعودية ٢٠٢٣

سعر الخروف الأسترالي في السعودية ٢٠٢٣

أسعار الاضاحي ١٤٤٢ في السعودية هي أكثر عمليات البحث من المواطنين والمقيمين في المملكة الراغبين في أداء شريعة الهدي والاضحية لهذا العام، في هذا المقال نعرض لكم سعر الخروف الأسترالي 1442، وأسعار أضحية العيد الأضحى المبارك ١٤٤٢ وفقا لآخر تحديثات السوق السعودي.

بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات، قررت الحكومة السعودية استيراد الأغنام الأسترالية. وذلك بسبب الخلافات بين البلدين، لتعلن أستراليا بعد العودة إلى السوق السعودي، عن إنشاء مسار جديد يعزز من فرص تصدير الخروف الأسترالي إلى السعودية بمناسبة عيد الأضحى 1442. جدير بالذكر أن إجمالي العدد الذي يتم تصديره إلى السعودية مليون خروف سنويا.

سعر الخروف في السعودية ٢٠٢١

تراجعت أسعار الأضاحي 1442 في السعودية 2021 بعد زيادة كميات الخرفان المعروضة في السوق، وعلى الرغم من إرتفاع أسعار الأعلاف. كما تتميز المتاجر الإلكترونية للاضاحي بتقديم أسعار تتقارب مع سعر الخروف في السعودية 2021 في السوق المباشر.

وبعد قرار الحكومة السعودية بالسماح باستيراد الأغنام السودانية، انخفضت أسعار الأضاحي ١٤٤٢، مع حفاظ سعر الخروف البلدي في السعودية 2021 على قيمته بين 1700 إلى 2500 ريال سعودي.

وتبلغ أسعار السواكني المذبوح بين 550 إلى 700 ريال للاضحية، ويتراوح سعر الخروف البلدي الحرش بين 900 إلى 1300 ريال سعودي، ويبدأ سعر الخروف النعيمي من 1000 ريال سعودي إلى 1500 ريال.

سعر الخروف الأسترالي في السعودية

يزداد بحث المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة عن سعر الخروف الأسترالي تمهيدا لذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك ١٤٤٢. وندد بعض المواطنين بداية العام الجاري إرتفاع أسعار اللحم الأسترالي للضعف ليتراوح سعر الكيلو بين ٣٥ إلى ٤٠ ريال سعودي، بعد إعلان الحكومة رفع الدعم عنه. وبذلك يتضاعف سعر الخروف الأسترالي في السعودية بنسبة ١٠٠% بعد إلغاء الدعم.

أسعار الأضاحي ١٤٤٢

تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ارتفعت أسعار الأضاحي 1442 بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. يرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار تربية الماشية والأيدي العاملة، مع ارتفاع الطلب. وجاءت أسعار الخرفان 1442 في السعودية كالتالي:

  • أسعار الخرفان البربري: يبدأ سعر الخروف من 855 ريال سعودي.
  • ويبلغ سعر الخروف النعيمي 1450 ريال سعودي.
  • أسعار الخرفان الأسترالي: يبلغ سعر الخروف الأسترالي في السعودية ١٤٤٢ مبلغ 1200 ريال سعودي.
  • سعر الخروف السواكني: 1150 ريال سعودي.
  • الخروف الروماني: يبلغ سعره 1080 ريال سعودي.

خطوات حجز الأضاحي ١٤٤٢ إلكترونيا

تتيح الحكومة حجز أضاحي العيد 2021 إلكترونيا، ما يسهل شراء الأضاحي عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع أضحية.
  2. تسجيل الدخول إلى أيقونة حجز موعد جديد.
  3. اختيار العدد المطلوب من الأضاحي وموعد استلام الأضاحي.
  4. تحديد المسلخ الذي سيتم الاستلام منه.
  5. يتم تسجيل البيانات التالية لاستكمال حجز الأضاحي ١٤٤٢ وهي:
    1. الاسم رباعي.
    2. رقم الجوال.
    3. رقم الهوية.
    4. مراجعة البيانات، ثم النقر على أيقونة التالي.
  6. الضغط على أيقونة تأكيد الحجز.