شارع حراء جدة .. أبرز الأسواق والمعلومات عن شارع حراء في جدة

شارع حراء جدة .. أبرز الأسواق والمعلومات عن شارع حراء في جدة

شارع حراء جدة أحد أفضل شوارع مدينة جدة في السعودية، كما يتميز بأنه ذو موقع متميز، يربط بين العديد من الشوارع الهامة، بداية من طريق الحرمين حتى شارع الأندلس، يوجد في شارع حراء العديد من المطاعم العالمية، منها اللبنانية والاسيوية، كما يضم طريق الأمير ماجد العديد من الفنادق، كما يضم شقق للايجار، والمقاهي المشهورة مثل ستاربكس، مطعم البيك، مطعم دندن، وتجد فيه مركز السيارات، والعديد من محلات بيع الملابس، محلات العطور، والعديد من مطاعم الأسماك، فنادق فاخرة، مراكز أسنان، يربط الشرق مع الغرب والشمال مع الجنوب، إذ يقع في منتصف مدينة جدة.

خريطة شارع حراء جدة

شارع حراء جدة موقع

شارع حراء في جدة

شارع حراء في جدة هو شارع يقع في منتصف مدينة جدة، تم تطويره على مر السنين، ويمتد شارع حراء في جدة بين طريق الحرمين الواقع في شرق جدة وشارع الأمير فيصل بن فهد الواقع في غرب جدة، اشتهر شارع حراء في جدة أنه تستمر الحركة فيه ليل نهار، كما أنه أشهر وأقدم الشوارع في المملكة العربية السعودية.

يتقاطع شارع حراء في جدة مع العديد من الطرق الأخرى، مثل طريق الأمير متعب، وشارع الأمير ماجد، وشارع الملك فهد، وطريق المدينة، وطريق الملك عبدالعزيز، وشارع الأمير فيصل بن فهد.

قد يهمك أيضا: طريق القصيم الرياض السريع معلومات هامة.

يشتهر شارع حراء في جدة بأنه أحد أشهر الشوارع القديمة في مدينة جدة، تجد فيه سوق حراء الدولي، سوق الشمال، والتي يقع فيها العديد من المحالات التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والعديد من المطاعم اللبنانية، الآسيوية، الصينية.

كما يضم العديد من المولات التجارية، مثل مول حراء، ويحتوي على العديد من محلات بيع الملابس، محلات الأحذية، الحقائب الجلدية، إضافة إلى أنه يحتوي على جميع الجودات والأسعار المتفاوتة التي تناسب جميع الفئات.

اسواق شارع حراء جدة

أشهر اسواق شارع حراء في جدة هو سوق حراء الدولي، والذي يتميز ببساطته، كما أنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية، وهو أحد المولات القديمة في جدة، كما أنه من أهم المولات قديما قبل افتتاح المولات الجديدة في جدة، ويوجد في المول محلات الذهب والمجوهرات.

قد يهمك أيضا: شارع البخاري بريدة معلومات هامة.

شقق شارع حراء جدة

يمكنك بكل سهولة حجز شقق شارع حراء في جدة من خلال البحث في محرك البحث جوجل، سوف يظهر لك العديد من عروض الشقق، ولعل أبرزها موقع Booking.

مطاعم شارع حراء جدة

من أشهر وأفضل مطاعم شارع حراء في جدة:

  • ستيك هاوس.
  • مطعم البيك.
  • مطعم دندنة.
  • مطعم ابل بيز.
  • مطعم باول.
  • مطعم شامي.
  • ركن الكباب البلدي.
  • مطعم المذاق البخاري.
  • مطعم معين.

شارع حراء جدة مطعم دندن Denden restaurant

مطعم للمأكولات الاندونيسية، الأكل داخل المكان، التسليم بدون تلامس، يقع في شارع حراء، مواعيد العمل من الواحدة ظهرا حتى الثانية صباحا.

شارع حراء جدة الطازج

يشتهر مطعم الطازج بتقديم الوجبات السريعة، ومن أشهر وجبات الطازج وجبة الدجاج، يعمل من الساعة الحادية عشر صباحا، وحتى الحادية عشر مساءا.

شارع حراء جدة .. أبرز الأسواق والمعلومات عن شارع حراء في جدة

شارع حراء جدة حي المروة

كما يشتهر حي المروة بمطاعم قريتي والتي تقدم الفول والفلافل مع التميس الساخن.

شارع حراء جدة .. أبرز الأسواق والمعلومات عن شارع حراء في جدة

فنادق شارع حراء جدة

يوجد العديد من الفنادق في شارع حراء في جدة، وهي:

  • فندق حياة حراء.
  • فندق بودل حراء.
  • قصر البالود جدة.
  • جلامور ان قريش.
  • ميرا للاجنحة الفندقية.
  • ميرا بارك للأجنحة.

شارع حراء دوار التاريخ

دوار التاريخ شارع حراء هو مزار سياحي، وفيما يلي نعرض لكم بالصور تقاطع شارع حراء مع دوار التاريخ:

شارع حراء جدة .. أبرز الأسواق والمعلومات عن شارع حراء في جدة شارع حراء جدة .. أبرز الأسواق والمعلومات عن شارع حراء في جدة
موقع شارع حراء

يربط شارع حراء بين شرق وغرب مدينة جدة، لذلك اشتهر بموقعه المتميز، إذ يربط بين طريق الحرمين وشارع الأندلس، ويضم العديد من الأماكن الهامة على جانبيه.

اين يقع شارع حراء
كما ينافس شارع حراء العديد من شوارع المدينة، إذ يتميز بالأسعار التنافسية، ومحلات الملابس الشهيرة، إضافة إلى محلات العطور.

هل هناك مطاعم مميزة في شارع حراء؟

نعم، تشمل مطاعم شارع حراء جدة العديد من المطاعم المميزة، إذ يستقطب شارع حراء جدة الكثير من الزوار يوميا، باعتباره أحد أشهر شوارع مدينة جدة، كما يحتوي على العديد من المحلات التجارية، والفنادق الحديثة.