طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن العمل 1443

طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن العمل 1443

طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن العمل 1443، البوابة الوطنية للعمل طاقات يشهد بحث كلا من الباحثين عن عمل للرجال والنساء 1443. في هذا الدليل الشامل نعرض عليكم كيف أسجل في طاقات؟ بعد إعلان وزارة العمل السعودية عن تقديم موقع طاقات فرص التأهيل والتدريب للراغبين في الحصول على وظائف سوق العمل السعودي.

ما هو برنامج طاقات

برنامج طاقات هو أحد البرامج التابعة لصندوق الموارد البشرية في المملكة، ويهدف إلى تقديم فرص العمل المناسبة للباحثين عن العمل من الرجال والنساء. وذلك من خلال تقديم موقع طاقات فرص تأهيل وتدريب الباحثين عن العمل للتأهيل المناسب لسوق العمل بالمملكة العربية السعودية.

كما يتيح برنامج طاقات للمتقدمين العديد من الخدمات الإلكترونية متمثلة في، كتابة وتعديل السيرة الذاتية وإضافة المؤهلات العلمية والخبرات الحاصل عليها الباحث عن عمل.

طريقة التسجيل في طاقات

يتم التسجيل في برنامج طاقات للحصول على الوظائف المقترحة طبقا للسيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات العملية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة طاقات taqat.sa.
  • اختر التسجيل كباحث عن العمل.
  • ملئ الحقول المطلوبة، وكتابة رقم الهوية الوطنية.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وكتابة رقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • أدخل كود التحقق المرسل عبر رقم الجوال.
  • من خلال النقر على رابط التفعيل المرسل إلى البريد الإلكتروني قم بتفعيل تأكيد البريد الإلكتروني.
  • بعد إنتهاء التفعيل، يمكن الآن تسجيل الدخول إلى بوابة طاقات باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم.

أيضا يتيح التسجيل في بوابة طاقات لأصحاب الأعمال من خلال الضغط على أيقونة أصحاب الأعمال ثم بدء التسجيل. كما يتم التسجيل في الخدمة مجانا، لجميع المواطنين السعوديين الجنسية، إلكترونيا ويتم تفعيل الحساب خلال دقائق معدودة.

كما يشمل التسجيل في طاقات للوظائف النسائية الراغبات في البحث عن عمل عبر بوابة العمل الوطنية، ويعمل البرنامج على تأهيل وتدريب الكوادر النسائية وفقا للوظائف المناسبة للمؤهل العلمي، وتشمل خطوات التسجيل في طاقات للنساء الخطوات السابق ذكرها.