مكافأة التعداد السكاني 1443 كم تبلغ؟

مكافأة التعداد السكاني 1443 كم تبلغ؟

مكافأة التعداد السكاني 1443 كم تبلغ؟ وما هو موعد الحصول عليها، تشهد بحث جميع العاملين في الهيئة العامة للإحصاء السعودية. إذ يسعى العديد من المقبلين على التقديم في وظائف التعداد السكاني بالمملكة في التعرف على كم تبلغ مكافأة التعداد السكاني 1443. جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تحرص على إتمام التعداد السكاني كل عقد للتعرف على إحصاء السكان بالمملكة.

مكافأة التعداد السكاني 1443

أعلنت الهيئة العامة للاقتصاد عن مكافأة التعداد السكاني 1443 الرمزية، كما حددت موعد نزول مكافأة التعداد السكاني ١٤٤٣ خلال شهر رمضان القادم. وجاءت قيمة مكافأة التعداد السكاني 1443 على النحو التالي:

  • أولا: وظيفة عداد التعداد السكاني: 6000 ريال سعودي.
  • ثانيا: وظيفة مراقب إحصاء التعداد السكاني: 12000 ريال سعودي.
  • ثالثا: وظيفة مشرف التعداد السكاني: 24000 ريال سعودي.

شروط الحصول على مكافأة التعداد السكاني

كما حددت الهيئة العامة للإحصاء شروط مكافأة التعداد السكاني 1443 والفئات المستحقة الحصول عليها، وذلك لمن لا يقل عمره عن 20 عام، يجب أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة فما فوق، أيضا يشترط أن يجيد التعامل مع الأجهزة الذكية بإتقان.

ويهدف التعداد السكاني في السعودية 2022 إلى جمع بيانات الأفراد الاقتصادية والاجتماعية لتمكين مجلس الوزراء السعودي من إتخاذ القرارات التي تعود بالفائدة على كلا من المواطنين والمؤسسات.

كما يهدف التعداد السكاني إلى إعداد المخططات العمرانية من خلال الاعداد والتطوير للمخططات العمرانية والسكنية، بالإضافة إلى دراسة مخططات العمران بجميع المدن والمحافظات السعودية.

أيضا يهدف إلى توزيع الميزانيات على المناطق الإدارية وفق الاحتياج، كما تستخدم البيانات في تطوير سياسات العمل والتوظيف والتدريب في المملكة.

كما يهدف التعداد السكاني إلى استخدام بيانات الإسكان والتطوير المستمر للمخططات الإسكانية، إضافة إلى تطوير الخدمات الصحية والخدمات العامة وتعزيز الخطط التنموية.