موعد تسجيل الطلاب المستجدين 1442 نظام نور noor-system

موعد تسجيل الطلاب المستجدين 1442 نظام نور noor-system

موعد تسجيل الطلاب المستجدين 1442 في نظام نور أحد أهم عمليات البحث من أولياء الأمور للطلاب الجدد في المملكة العربية السعودية لمن يرغب في تسجيل أبناء جدد في نظام نور التعليمي ١٤٤٢ وفقا للخطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم السعودية.

موعد تسجيل الطلاب المستجدين ١٤٤٢

بدأت المرحلة الأولى من تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ابتداءا من يوم 11/6/1442 وذلك للمدارس الحكومية السعودية لتحفيظ القرآن الكريم التي تجري المفاضلة، وتقبل الطلاب سعوديين الجنسية.

كما بدأت كذلك المرحلة الثانية من التسجيل تزامنا مع المرحلة الأولى للطلاب في المدارس الأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق نظام تعليم البرنامج الدولي، للطلاب سعودي وغير الجنسية.

الخطة الزمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد، والتي ستتم على 8 مراحل تشمل جميع المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن والمدارس العالمية والمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية، وجاءت باقي مراحل التسجيل في نظام نور للمستجدين ١٤٤٢ كالتالي:

  • المرحلة الثالثة: تشمل الطلاب السعوديين الجنسية في مدارس تحفيظ القرآن التي لا تجري المفاضلة وفي المدارس الحكومية.
  • المرحلة الرابعة: تضمن تسجيل الطلاب الغير سعوديين والذين يتم معاملتهم سعودي الجنسية.
  • المرحلة الخامسة: لتسجيل الغير سعوديين الجنسية من الطلاب الخاضعين للنسبة المحددة، والذين يعمل أولياء أمورهم في قطاعات المملكة الحكومية.
  • المرحلة السادسة: تسجيل الطلاب الغير سعودي الجنسية من الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص، والخاضعين للنسبة المحددة.
  • المرحلة السابعة: تسجيل الطلاب الخريجين من الروضات الأهلية والحكومية المعتمدة لدى نظام نور لمختلف الجنسيات بجميع المدارس.
  • المرحلة الثامنة: وتشمل الطلاب الأقل من عمر 6 سنوات ب 180 يوم، للتسجيل في المدارس الأهلية والأجنبية والعالمية من الطلاب خريجي الروضات، وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة في جميع المدارس ولجميع الجنسيات.