موعد نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022 والقنوات الناقلة

موعد نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022 والقنوات الناقلة

موعد نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022 يقام يوم الأحد الموافق ٣٠ يناير ٢٠٢٢. وذلك بين المصنف الثاني ميدفيديف الروسي والأسباني رفاييل نادال المصنف السادس عالميا. كما تمكن الأسباني من حجز مقعد النهائي بعد تفوق على ماتيو بيرتيني الإيطالي المصنف السابع، بينما فاز ميدفيديف على اليوناني ستيفانوس المصنف الرابع.

موعد نهائي استراليا المفتوحة 2022

يقام نهائي استراليا المفتوحة 2022 في تمام الساعة 11:30 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية، العاشرة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة.

وتمكن الإسباني من بلوغ نهائي استراليا المفتوحة ٢٠٢٢ بعد الفوز فجر يوم الجمعة على الإيطالي بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

بينما بلغ الروسي نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022 بعد الفوز على اليوناني في مباراة نصف نهائي البطولة، بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل واحدة.

جدير بالذكر أن الإسباني رفاييل نادال يبحث عن لقبه الثاني في تاريخ اللعبة، إذ لم يتمكن من الفوز بلقب استراليا المفتوحة سوى مرة واحدة، على حساب السويسري روجير فيدرر.

يطمح نادال الحصول على اللقب ال21 في البطولات الأربع الكبرى، ليصبح أول لاعب في تاريخ اللعبة يحقق ٢١ بطولة كبرى. بعد أن فشل ديوكوفيتش الصربي في تحقيق اللقب ال21 في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي لصالح ميدفيديف.

كما يرغب ميدفيديف في تأكيد عقدة ال٢١ بالفوز على نادال في مباراة النهائي المفتوح لبطولة استراليا، لتكرار المفاجأة أمام الإسباني، بعد أن تمكن من حصد أول ألقابه الكبرى من المصنف الأول ديوكوفيتش.

القنوات الناقلة نهائي استراليا المفتوحة ٢٠٢٢

تنقل مجموعة قنوات بين سبورت جميع بطولات التنس الكبري، وسيتم نقل مباراة نهائي بطولة استراليا المفتوحة 2022 للتنس عبر قناة beIN Sports HD 6.