نموذج شهادة مغادرة خرج ولم يعد آليا بعد مرور شهرين

نموذج شهادة مغادرة خرج ولم يعد آليا بعد مرور شهرين

نموذج خرج ولم يعد للمقيمين في السعودية أحد النماذج الهامة لأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية، والذي يجب على صاحب العمل القيام به منعا للتعرض للعقوبات التي تفرضها وزارة الداخلية السعودية في حالة عدم عودة المقيم، أو أحد أفراد أسرته التابعين له.

عند خروج المقيم وفقا لتأشيرة ذهاب وعودة ولم يعد مرة أخرى خلال فترة صلاحية تأشيرة الإقامة يجب القيام بتقديم استمارة خرج ولم يعد من رب العمل، وذلك خلال مدة أقصاها 30 يوم من انتهاء تأشيرة العامل.

ما هو نموذج خرج ولم يعد ؟

نموذج شهادة مغادرة خرج ولم يعد هي عبارة عن استمارة تشمل بيانات العامل الذي خرج من المملكة بموجب تأشيرة خروج وعودة ولم يعد إلى أراضي المملكة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة، وهي نظام جديد تم استحداثه بهدف حماية الطرفين.

وتعد تلك الخطوة هي حماية مزدوجة لكلا من العامل وصاحب العمل، حيث تحمي العامل من سداد رسوم الغرامات وتوقيع عقوبة مخالفة القوانين، كما تحمي صاحب العمل من المسؤولية من خلال حذف بيانات العامل من المؤسسة الخاصة به.

نموذج شهادة مغادرة خرج ولم يعد الجوازات

 

يقوم أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية بتقديم البيانات الواردة في الاستمارة التالية إلى إدارة الجوازات العامة السعودية، وسيتم تطبيق هذا النموذج إلكترونيا.

نموذج شهادة مغادرة خرج ولم يعد آليا بعد مرور شهرين
كما أجابت المديرية على تساؤلات المواطنين أنه سيتم إسقاط العمالة لمن خرج ولم يعد بشكل آلي بعد مرور شهرين من انتهاء التأشيرة.

وقد وضعت الجوازات السعودية معايير جديدة تسقط تأشيرة الوافد الذي خرج من أراضي المملكة بموجب تأشيرة ذهاب وعودة ولم يعد بعد انتهاء مدة التأشيرة بشهرين.

ولا يتطلب الأمر التسجيل يدويا كما كان يحدث في الماضي، كما طالبت المديرية العامة للجوازات أصحاب العمل في المملكة ضرورة تسليم هوية مقيم الوطنية بعد مرور 30 يوم من انتهاء التأشيرة.

وطالبت المديرية العامة للجوازات سرعة مراجعة إدارة الجوازات بعد فترة ال 30 يوم، ليتم إسقاط العمالة من السجلات، وتغيير الحالة إلى خرج ولم يعد، ليتم إخلاء المسؤولية.

في سياق متصل، طالبت المديرية الحاصلين على تأشيرة خروج نهائي سرعة المغادرة منعا لتطبيق العقوبات الصارمة التي سيتم توقيعها بعد إغلاق السجلات.